fbpx

الفقاعة العقارية في مصر

الفقاعة العقارية في مصر

الفقاعة العقارية هي  طفرة في أسعار العقارات تحدث بسبب الطلب والمضاربة والزيادة الغيرعقلانية فى الأسعار. تبدأ الفقاعات العقارية عادة بزيادة في الطلب .. وبالتالي لجوء الناس لقروض التمويل العقاري . 

لا يوجد في مصر فقاعات عقارية .. لان احنا بنتعامل بنظام ( الكاش ) يعني بفلوسنا احنا وليس البنك . 

التمويل العقاري هو ان البنك بيكون وسيط بين البائع والشاري  .. ومصر لا يوجد بها تمويل عقاري  ..  ولكن الدولة تريد ان وضع هذا النظام .. وهذ العام هو اول عام سوف يبدأ فيه التمويل العقاري في مصر . 

لكن الاغلبية العظمى لا يلجئون الية بل التعامل بمالهم هو الافضل ورفضهم ان يكون البنك هو الوسيط لهم . 

دورة الاستثمار العقاري وهي تفاوت في الاسعار على فترات زمنية  .. ومصر فيها دورة استثمار عقاري .. ( كل استثمار قمة وقاع ) 

الاستثمار الجيد هو ” الشراء في القاع والبيع في القمة ”  .. دورة العقار دورة بطيئة بحيث ان كل 10 سنين هناك قمة وال 10 التالية لهم قاع 

رأي الناس وافكارهم

من راي بعض الناس ان مشاريع الدولة كثيرة مما سوف يؤدي الي انهيار في الاسعار العقارية … لكن لا اظن حدوث هذا .. لان هو بني 30 مدينة جديدة لكنه وقف الاعمال في ال 30 مدينة القديمة .
لان اللي هو وقفه في القديمة بناه في الجديد ولكن بطريقة منظمة بحيث تكون الوحدة فارغة من الاربع اتجاهات .. على عكس القديم الوحدات كانت بجوار بعضها تماما .
من المميزات في مصر :
ان معظم الناس لاتهتم بالخدمات بمعنى .. ” انه مش مهم اكون ساكن في منطقة حيوية كاملة المرافق زي ما مهم ان اكون امتلك بيت او عقار “
مثال : ممكن نلاقي شخص اشترى ارض في منطقة هادية جدا او تكاد تكون منقطعة عن الناس ويبني بيته ويستقر فيه .. ويقضي كل مشاوريه وخدماته بالعربية .
لان في مصر مش مهم العقار فين المهم ان امتلك عقار .

مقارنة القوائم

قارن